مـنـتـدى النـهـريـن يـرحـب بـكـم

www.alnahrin.forumotion.com
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولالكتـابـة بـالعـربيـة

شاطر | 
 

 قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
mhmoudko
عضـو جـديـد
عضـو جـديـد


ذكر عدد الرسائل : 7
المسكن : مصر أم الدنيا
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   24/4/2008, 08:09

denjoo2 كتب:
قمت بحذف جميع المناقشات الخارجة عن النطاق الذي يتبع الموضوع وارجو من احد لايزعل
ولكن رد الاخ محمودكو خرج من الموضوع ارجو منه ان يرد من خلال الموضوع ومن خلال مضمونه وليس خارجه ليكون كل شيء مرتب ولو اراد الاخ محمود ان يناقش اي مناقشة اخرى فاهلا وسهلا به بموضوع مستقل حتى مايصير تشويش

واعتذر من اي شخص قمت بحذف رسالته
سلامي للجميع
وربي يبارككم


بصراحة أنا ما شفت ولا هشوف تحجير في العقل وعدم الفهم
على العموم أعرض موضوعك على أحد القساوسة وهم يردوا على أجابتك التي أنت تريدها وليس العقل
فحكم عقلك وقلبك وأسأل نفسك لماذا كبار القساوسة والرهبانيون النصاري يتركون عقيدتهم ودينهم ,, ويسلموا لله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ؟؟
وأنا منتظر منك الإجابة على هذا السؤال ؟؟؟؟




ألا تتفكرون ,, ألا تعقلون ,, ألا تتذكرون ....

على فكرة ,, حذفك السابق ليس شجاعة منك بل أنه هروب ,, وانا كنت متوقع ذلك ,, واتمنى لك الهداية و التفكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   24/4/2008, 08:45

اخي العزيـز mhmoudko ارجو ان ترد على جميع الاسئلة السابقة بخصوص الموضوع الذي نقلته لكي تثبت بان مالديك هو صحيح وبدون لف او دوران ، وعند الانتهاء من هذا الموضوع ابدا بموضوعك التالي وبشكل مستقل و لكي تكون المناقشة منتظمة .

ارجو من الادارة قفل الموضوع او حذفه اذا اسـتمر الاخ mhmoudko بالتخبط والمراوغة ..

تحيـاتـــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
denjoo2
عضـو فـعـال جـدا
عضـو فـعـال جـدا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 170
العمر : 31
المسكن : العراق
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   24/4/2008, 08:51

اخويا رد انت بما بدات وليس ان تهاجم بكلمات جارحة فنحن جميعا نحبك لان المسيح يحبك ويحبنا

واذا عندك اي سؤال ارجع وضيف موضوع ولكن في البداية رد على المناقشة التي طرحتها انت

واتتك عدة ردود ومن ضمنها ردي ولكن لم تقم بالاجابة على اي رد وانما قمت باضافة موضوع اخر ليس له علاقة بما نكتب ، بالمناسبة لو اردت ان احذف الموضوع لحذفته من البداية ولكن انا هنا فقط احب ان اذكرك انك مرحب بك بيننا وباسائلتك ولكن بنقاش عادل وبدون اي خروج عن النقاش علما انا ناقشتك بالوثائق وليس (بكلمات مرتبة) ومازلت انتظر منك الاجابة اذا كانت لديك الاجابة اهلا وسهلا بيك وان لم تكن تمتلكها ماكو داعي للتقلب والتشقلب والخروج عن الموضوع الاعتراف جميل اليس كذلك ؟

اخي العزيز ان لم ترد بشكل منطقي على اي سؤال بالمناقشة الي انت تبنيتها ساقوم ومظطرا الى الغاء التثبيت وقفل هذا الموضوع وارجو ان تعذرني علما انا مازلت انتظر ردك على المناقشة الي انت طرحتها وفي داخل الموضوع وليس الخروج منه .

كما وارجو من حظرتك ان تبعد الامور الشخصية عن الموضوع وتدخل في صلب المناقشة الحضارية .

بمباركة الرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أوروك
مشـرفـة اداريـة
مشـرفـة اداريـة
avatar

انثى عدد الرسائل : 1135
العمر : 28
المسكن : سـتوكهولم ـ السـويـد
الرتبـة : اداري منتـدى
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   24/4/2008, 09:09

اخي العـزيـز mhmoudko ...

ارجو الالتـزام بالمناقشـة الموضوعية وبشكل ديمقراطي وعدم الابتعاد عن جوهر الموضوع والذي نشـرتـه بتاريخ 15.04.08 ، والا فسـوف اضطر الى قفل الموضوع وبذلك سوف يظهر للقراء عدم امكانيتك على الرد وسينقلب الموضوع ضدك ..

تحذيـر نهائي

تحياتي

_________________
مـرحبـا بـكم فـي منتـدى النهـريـن ـ أوروك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mhmoudko
عضـو جـديـد
عضـو جـديـد


ذكر عدد الرسائل : 7
المسكن : مصر أم الدنيا
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   24/4/2008, 10:17

denjoo2 كتب:
اخويا رد انت بما بدات وليس ان تهاجم بكلمات جارحة فنحن جميعا نحبك لان المسيح يحبك ويحبنا

واذا عندك اي سؤال ارجع وضيف موضوع ولكن في البداية رد على المناقشة التي طرحتها انت

واتتك عدة ردود ومن ضمنها ردي ولكن لم تقم بالاجابة على اي رد وانما قمت باضافة موضوع اخر ليس له علاقة بما نكتب ، بالمناسبة لو اردت ان احذف الموضوع لحذفته من البداية ولكن انا هنا فقط احب ان اذكرك انك مرحب بك بيننا وباسائلتك ولكن بنقاش عادل وبدون اي خروج عن النقاش علما انا ناقشتك بالوثائق وليس (بكلمات مرتبة) ومازلت انتظر منك الاجابة اذا كانت لديك الاجابة اهلا وسهلا بيك وان لم تكن تمتلكها ماكو داعي للتقلب والتشقلب والخروج عن الموضوع الاعتراف جميل اليس كذلك ؟

اخي العزيز ان لم ترد بشكل منطقي على اي سؤال بالمناقشة الي انت تبنيتها ساقوم ومظطرا الى الغاء التثبيت وقفل هذا الموضوع وارجو ان تعذرني علما انا مازلت انتظر ردك على المناقشة الي انت طرحتها وفي داخل الموضوع وليس الخروج منه .

كما وارجو من حظرتك ان تبعد الامور الشخصية عن الموضوع وتدخل في صلب المناقشة الحضارية .

بمباركة الرب

الاخ denjoo2

ماكو فايدة على قولكم ايها الأخوة العراقيون



انا متاكد انك لم ترى الفيلم لأن لو رأيته علمت ان يسوع هذا هو شبيه لسيدنا عيسى عليه السلام
وانه متجوز وعنده ابن وهذه النتائج عن طريق الـdna في اكبر المراكز العلمية في امريكا والذين قامو بالتحاليل والنتائج هم علماء مسيحيون لكن لاسف لم يعلموا حقيقة اسماء الاشخاص الذين يقوموا بتحليل عيناتهم ولو علموا ان هذه العينات تخص المسيح لكانوا اخفوها وحرفوها لكن بخبث اليهود اخفوا حقيقة العينات عنهم والنتيجه كانت ان العينات اثبتت ان يسوع او شبيه متزوج وعنده ابن الى نهاية الفيلم
واضح انك لم تفهم الفيلم على العموم يوجد ترجمة عربية للفيلم مع التحميل لكن لابد ان تحمل برنامج الترجمة
لأن واضح انك لم تفهمه ولن تفهمه لأن لو فهمته ستتغير كليا وسيرشدك الله لنور الحق والرشاد وعلمت انك في ضلال مبين

اللهم اهديم لطريق الخير والرشاد
وانا لست متحاملا عليك لانك حذفت موضوع اسلام القس يوسف استس من نقاشنا علشان هذا هو الوضع الطبيعي لانك لو تركته انا متأكد أن كثير من الأخوه المسيحين سوف يراجعوا أنفسهم ويتفكروا ويتدبروا وبعون من الله سوف يرشدهم الى طريق الرشاد إذن الله الواحد الصمد

وانا متأكد أن شجاعتكم ستخونكم وتحذفوا ها الموضوع المثبت لأني أتمنى انتم كمسيحين أن تناقشوا بعضكم وتحللوا وتفكروا فيما بينكم ولا تكرروا كلمة الهروب الهروب لأنها كلمة دائما تحاولوا أن تستخدموها
على العموم استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وأترك لكم هذا الموضوع لتناقشوه فيما بينكم حتى تتبينوا حقيقة الأمر وسوف أتابع في منتداي هذا الموضوع وأنا أرحب بكم جيعا في منتداي المتواضع لأن هذا الموضوع لا يهمني مثلكم وهو هام جدا بالنسبة لكم وفي الختام سلامي لكم جميعا وسامح الله الاخوة الذين اسائو الرد عليا وعلى !!!!!! مش عاوز اقولها لأن الأخ denjoo2 المشرف الغيور قد اتخذ الأجراء الازم في الحال وأشكره على ذلك
وسلامي للأخت أوروك ولا داعي للتحذيرات وكفى الله المؤمنين شر القتال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   26/4/2008, 05:57

الاخ محمود
أريد ان أسألك سؤال واحد ماذا تريد من موضوعك هذا
أنت ترتد القول بان المسيح متزوج ولديه أمرأة واولاد
وتستمر في المرواغة لتأكد هذا الشئ وأنت بذلك تطعن أشد الطعون في قرآنك الذي يثبت بان المسيح لم يمت وأنه حي عند الله
وأتمنى منك ان تذكر لنا في آية يوجد ما تدعيه من هذه الخزعبلات
كل ما تعتمد عليه هذا الفلم الهزيل ورأي العلماء بالجينات الوراثية وغيرها
لذلك وكما قلت لك مراراً أقرأ قرآنك وتمعن فيه قبل ان تنشر هذا الموضوع
وأنني أشك بانك مسلم وقد تكون يهودي تريد من مسعاك التشكيك
في ديننا المسيحي
وأقول لك غيرك كان أشطر فراجع كتب التاريخ ولاحظ كم من البشر حاولوا قبلك ان يشوهوا صورة الدين المسيحي ولم يستطيعوا
لأن الرب حافظ على ذلك اكثر من ألفين سنة وسوف يحافظ عليه من
شرور الدنس الذي يتعرض له
مع التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mhmoudko
عضـو جـديـد
عضـو جـديـد


ذكر عدد الرسائل : 7
المسكن : مصر أم الدنيا
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   26/4/2008, 07:18

fadi.konda كتب:
الاخ محمود
أريد ان أسألك سؤال واحد ماذا تريد من موضوعك هذا
أنت ترتد القول بان المسيح متزوج ولديه أمرأة واولاد
وتستمر في المرواغة لتأكد هذا الشئ وأنت بذلك تطعن أشد الطعون في قرآنك الذي يثبت بان المسيح لم يمت وأنه حي عند الله
وأتمنى منك ان تذكر لنا في آية يوجد ما تدعيه من هذه الخزعبلات
كل ما تعتمد عليه هذا الفلم الهزيل ورأي العلماء بالجينات الوراثية وغيرها
لذلك وكما قلت لك مراراً أقرأ قرآنك وتمعن فيه قبل ان تنشر هذا الموضوع
وأنني أشك بانك مسلم وقد تكون يهودي تريد من مسعاك التشكيك
في ديننا المسيحي
وأقول لك غيرك كان أشطر فراجع كتب التاريخ ولاحظ كم من البشر حاولوا قبلك ان يشوهوا صورة الدين المسيحي ولم يستطيعوا
لأن الرب حافظ على ذلك اكثر من ألفين سنة وسوف يحافظ عليه من
شرور الدنس الذي يتعرض له
مع التحية






بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
صدق الله العظيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   26/4/2008, 09:22

عزيزي هذه الآيه تقول بان المسيح لم يصلب وأنما شُبه لهم
ونحن نعرفها جيداً ؟؟؟
أريد منك نصاً قرآنياً يثبت بان المسيح كان متزوجاً ولديه أطفال
كما تدعي؟؟؟
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mariam
عضـو
عضـو
avatar

انثى عدد الرسائل : 32
العمر : 40
المسكن : Germany
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   27/4/2008, 10:01

هنيئاً لنا وجودكم وايمانكم ايها الاعضاء الاعزاء ... يسعدني طرح موضوع محمود بالرغم من تفاهته ، ذلك لانه أظهر غيرتكم تجاه مسيحنا العظيم الذي لا يتجلى سره سوى لأنقياء القلوب .
ولمحمود أقول : يقول قرأنكم وإن جادلتهم فجادلهم بالتي هي أحسن ..
فاذهب اولاً وابحث عن موضوع ذات قيمة وليس عن فلم من انتاج المنتج والمخرج .. وبالنسبة لاعلان اسلام احد ما ... فنحن لا نعلن عن عدد المسلمين الذين يتقبلون المسيح في حياتهم وينتمون اليه، لان ما يهمنا هو خلاصهم وسعاتهم وليس الافتخار بعددهم ، ولولا سيفكم وحكوماتكم المتحجرة لكان الكثير منكم قد غيروا مسارهم .. فيا طبيب اشف نفسك وقرانك ومن ثم عالج قضية الجينات ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Muayad Munier
عضـو مميـز
عضـو مميـز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 431
العمر : 55
المسكن : الدانمـارك
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   27/4/2008, 10:13

الاخ محمود

بما ان لا تحب الرد على ما كتبته ارجو منك ان تفسر ما جاء في سورة مريم عن المسيح

يوم ولدت ويوم اموت ويوم ارسل حيا


اخي العزيز ان التناقض موجود في كتابك وشكرا

المسيح يحب الكل وخاصه من يكون بعيد عنه لانه يعتبره الضال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ليث
عضـو فـعـال
عضـو فـعـال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 60
العمر : 30
المسكن : Frankfurt - Germany
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   27/4/2008, 10:36

تحية طيبة و بعد .... الى متى ستستمر هذه المهزلة ، ألا تلاحظ الأدراة أن وجود الشخص المدعو محمودكو كعضو في منتدانا ، أصبح أمراً غير مرغوب و لامقبول به بيننا ...... لأنه تجاوزَ كلَّ الحدود و سيظل يتجاوزها ، ما دامت الأدارة لم تتخذ بحقه أي أجراء يُذكرلأيقافه عن التجاوزات التي يقوم بها و عدم ألتزامه بشروط المنتدى و لا أحترامها ...بل و بدلاًمن أن نقرأ المواضيع المفيدة و الهادفة ، و التي هي سبب أنضمامنا الى هذا المنتدى المسيحي للأستفادة دينيا بصورة خاصة و جوانب الحياة الأخرى بصورة عامة ، بدأنا نقرأ كلمات سب وقلة الأدب وأسلوب فض لا معنى له ...
وأعتقد برأي أن السبب هو و مع الأسف الشديد سماح الأدراة بحدوث هذه المهزلة و أستمرارها ، وهذا سيفتح المجال لأمثال محمودكو اليوم ،و غداً لـ عليكو ....! علماً أن مستوى منتدى النهرين ممكن أن يهبط أذا لم يكن قد هبط مستواه ، وأعتقد هذا ما لا نتمناه لمنتدانا (منتدى النهرين ) بكافة أعضائه و مشرفيه و أكيد الأدراة أيضا .

أذ لم و لن نقرأ في أي منتدى آخر مثل هذا الأسلوب في أي موضوع مطروح للنقاش ، يكون فيه عبارات غير أصولية ، وعندما يحدث مثل هكذا نقاش مُخل بالشروط يُطرد العضو المُخالف .

وسؤالي هل تنتظر الأدارة من محموكو أن يقدم للمنتدى مواضيع مفيدة أم ماذا ؟ ....
وبما أننا كلنا أسرة مسيحية واحدة ،مرتبطين ببعضنا البعض من خلال حبنا وأيماننا العميق و الكبير بربنا يسوع المسيح الحي الى الأبد ، و أيماننا هذا الذي لا يمكن أن يضعف أو يقل لأي سبب من الأسباب ، لذا لا يوجد أي داعي أن نتناقش مع أشخاص مثل محمودكو فيما يخص ديننا ، ما دومنا مؤمنين أيماناً ثابتاً به .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   27/4/2008, 11:22

الاخ محمودكو ارجو منك ان تجيب على جميع الاسئلة التي طرحت من قبل الاعضاء والمتعلقة بموضوعك (الفلم الاميريكي التجاري) . وساذكر بعض من هذه الاسئلة لكي يسهل عليك الاجابة عليها :

01. هل ان الازهر رفض ما جاء في هذا الفلم ام لا ؟

02. هل ثبت وجود بقايا عظام لجثة يسوع في قبره ؟

03. هل تعرف ما هو الحامض النووي ؟ كيف يتم مقارنـة الحامض النووي لشخص ما ؟

04. هل ان الله بعظمتـه لايسـتطيع ان يحافظ على كتابـه المقدس من الاشـرار ويسـمح لهم بتحريفه ؟

05. هل ان الله غير عادل وظالم لدرجة انه رضى بان يصلب انسان برئ ويدفع ثمن لعقوبـة انسـان اخر ؟

06. وهل ان الله لم يسـتطع حينها حمايـة الرب يسـوع باية وسـيلة اخرى غير ان يصلب انسان مشابه له ؟

07. كيف يمكن أن يجدوا عِظام عيسى عليه السلام والقرآن يقول عنه أنه قام من بين الأموات ؟

08. كيف يمكن أن تبرر العثور على قبر السيد المسيح والكشف عن عظامه في الوقت الذي يقول القرآن الكريم " إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إليَّ ومُطهّرك من الذين كفروا وجاعل الذين أتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ." سورة آل عمران 3 : 55 ؟

09. الاخ denjoo2 يسال : عرفت من خلال مطالعتي ان (القران ) محفوظ او مكتوب على لوح محفوظ اريد ان اعرف اين هو هذا اللوح واين هو محفوظ هل اللنسخة الحالية مطابقة له ارجو ان يكون جوابك بالوثائق وليس بفيلم لو كان الامر بالافلام فما اكثرها وكان اخرها فيلم (الفتنة) ؟

10. اريد منك ان تثبت لي من تنباء بانه سياتي من بعد سيدنا يسوع المسيح اي نبي اخر ؟

11. أريد منك نصاً قرآنياً يثبت بان المسيح كان متزوجاً ولديه أطفال كما تدعي ؟

12. ارجو منك ان تفسر ما جاء في سورة مريم عن المسيح "" يوم ولدت ويوم اموت ويوم ارسل حيا "" ؟

اخي العزيـز انا متـاكد من انك لم ولن ترد على هذه الاسـئلة لانك لاتسـتطيع لا انت ولا غيرك والسـبب واضح وكما يقول المثل (عمر الكذب قصير) ، يـا للاسـف لقد اوقعت نفسك في مازق !!!

لقد حانت نهايـة منـاقشـة هذا الموضوع طالما لاتملك اي شئ ، لا اثباتـات ، لا اجوبـة ولا وثـائق بـل مجرد فلم اميريكي خيالي !!!

شـكري الجزيل لادارة المنتـدى وللمشـرف على هذه الزاوية لابقاء الموضوع لان الكثيـر من الضالين عندما سـيقرؤه سـيؤمنون بالرب يسـوع وسـيخلصون .

واشكر جميع الاعضاء المشـاركين في الردود .

تحيـاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   3/5/2008, 00:40

احبتي اعضاء النهرين الكرام..


لماذا كل هذه العصبية والدفاع عن المسيح...برأي ماذكره الاخ نزار ملاخا مشكوراً من شرح مفصل لآيات في القرآن الكريم لهو اكبر دليل على صدق ايماننا وبراءة المسيح من كل هذه الاكاذيب التي يلفقها اعداءه وهو كافٍ للرد على موضوع العضو محمودكو, الذي يبدو من نقله لهذا الموضوع دون قراءته انه قليل الايمان حتى بدينه ومبادئه الاسلامية التي تحترم المسيح وتجسده وتُقِدسْ العذراء مريم.

ثم الم يقل المسيح بنفسه ...سيأتونكم بثياب الحملان وهم من الداخل ذئابٌ خاطفة...

بعد اكثر من الفي عام والالاف من الاعاجيب التي حدثت ولازالت تحدث لسنا بحاجة الى اثبات لايماننا بالرب يسوع....وكل مايتم نشره لطعن المسيح ومؤمنيه ستذهب مهب الريح ولن يسانده سوى القلة التي لا ايمان ولا عقيدة لها اساساً..لأن المؤمن الحقيقي بدينه ومبادئه يحترم كل الناس وكل الاديان ولايطعن بها.

تحيــاتـــي للجميــع
Angel
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إريـدو
مشـرف إداري
مشـرف إداري
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1069
العمر : 39
المسكن : ديـترويـت ـ اميريكا
الرتبـة : اداري منتـدى
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   6/5/2008, 21:37

جواب رد للاخ العـزيـز ليث ، سـلام المسـيح مع جميعنـا ..

ان مناقشـة موضوع طرحه احد اعضاء النهريـن هي ليست بمهزلة ، فلقد ذكرنـا سابقا وفي هذا الموضوع الاسـباب التي دعتنـا لابقاء هذا الموضوع وهذه نسخة منها :

إريـدو كتب:
اعـزائي اعضاء النهرين اود ان اعلق على بعض ما ورد من ردود بخصوص الموضوع الذي كتبـه الاخ mhmoudko ..

ان مثل هذه المواضيع ونحن كمسـيحيين نسـتقبلها بكل رحابـة صدر ولعدة اسـباب اذكر بعض منها :

1. ان التعدي على الدين المسـيحي سـواء بالاقوال ، بالرسـوم والصور ، بالافلام وبالاظطهاد فان هذا لايـؤثـر ولايـزعزع من ايمان المسـيحي بـل وبالعكس سـوف يـزيد المؤمنين ايمانـا لان هذه الافعال ذكرت في الانجيل وهذا دليـل على قدسـية وصدقيـة الانجيـل او الكتاب المقدس .

2. ان الدين المسـيحي دين محبـة وتسـامح وان من يتعدى عليـه سـواء بالاقوال ، بالرسـوم والصور او بالافلام سـوف لاناخذ السـيف ونقطع عنق الفاعل ، لابـالعكس سـنقوم بالصلاة من اجل ذلك الضال ليهتدى وليسـامحه الـرب ، لان الرب علمنا هذا ، فهو لايحتاج الى من يدافع عنه ونقتل الناس لانـهم كفروا بـه .

3. بمثل هذه المواضيع سـوف يهتدي الكثيـر من الضاليـن ويؤمنـوا بـالرب يسـوع وتكتب لهم الحيـاة الابـديـة ، فالبحث بالكتب سـيوجه العقل وينيـر الفكر ويصحي الغافي من غفوتـه ، فالعيب ليس من يعـرف الطريق الصحيح ويسـير بـه بـل العيب بالذي يعرف ان طريقـه خاطئ ونهايتـه مغلقة ويسـتمر في السـير فيـه .

اخواني الاعـزاء للاسـباب اعلاه نحن لم ولن نحذف الموضوع الذي نشـره الاخ العزيز mhmoudko بـل جعلنـاه موضوع مفتوح للمناقشـة واعطينـا حق لكل شـخص او عضو للتعبير عن رايـه وبشـكل ديمقراطي وبدون تعصب ، وفي الحقيـقة نحن كنـا ننتظر مثل هذه المواضيع من مدة ، لانـها تقوي الايـمان ولاتحرك شـعرة منه .

اخواني الاعـزاء ان الاخ العـزيـز mhmoudko هو انسـان نحبه ونحترمه لانـه من مخلوقات الرب وهو اخ عزيـز لاسـرة النهريـن ، فمنذ تسـجيل عضويتـه علمنا بـان عقيدتـه تختلف عنـا ومع ذلك قبلناه بيننا ورحبنا بـه كترحيبنـا بـاي عضو اخر ، لذا فهو سـيبقى بيننـا اخا عزيـزا .

هذا كان تعليق بسـيط على ما ورد من ردود بخصوص الموضوع اعلاه ..

والان نسخة من ردي في موضوع التصويت ..(زاويـة الاسـئلة والمقتـرحـات) :

إريـدو كتب:
اخي العـزيـز Muayad Munier هناك فعلا مراقبة على المواضيع ، حيث ان الموضوع الذي انزلـه المدعو (محمودكو) تم قراءته من قبل الادارة بعد عدة دقائق من ارساله ، واجرت الادارة بعض الاتصالات لغرض اخذ القرار (ان كان يلغى ام لا) وبعد الاتفاق تم اول رد على الموضوع من قبل الاخت اوروك حيث ان فارق الزمن مابين انزال الموضوع والرد عليه كان بحدود ساعة واحدة (كما هو واضح) .

اما اسـباب ابقاء الموضوع فهي عديدة ، ومنها :

- ان الذي على حق لايخاف من شئ ، وهذا المبدا لوكان الاخ محمودكو افتهمه بالشكل الصحيح لكان اول من طالب بحذف موضوعه .
- ان الموضوع في الحقيقة مقلوب على صاحبـه لانه بنقله وايمانه بهذه الفكرة قد اظهر ان الاخ محمودكو لايؤمن حتى في كتابه (القران) والسبب هو نقض الموضوع لما جاء بالقران ايضا .
- ان العبارات التي تخللها موضوعه تعتبر مقبولة مقارنة بالجهه التي نقلت الموضوع والمشهود عليها بكثرة اسـتخدام العبارات غير اللائقة .

ـ هناك اسباب اخرى ذكرتها في ردي الاول على الموضوع المذكور .

http://alnahrin.forumotion.com/montada-f41/topic-t1936.htm

وبخصوص ماذكرت بانه ورد بموضوعه "السب وقلة الادب" ، فانـا اعتقد بـانك بالغت بعض الشئ ، فهناك حدود معينه لاتسمح الادارة تخطيها ، قد يتم التغاضي عن بعض الكلمات التي ولابد من استخدامها في مثل هذه المواضيع ولكن ليسـت كلمات السب .

كما وذكرت "أن مستوى منتدى النهرين ممكن أن يهبط أذا لم يكن قد هبط مستواه"
فهذا قد يكون من وجهة نظرك فقط ، لان مسـتوى النهريـن او اي موقع مسـيحي لايستطيع احدا خاصة امثال محمودكو ان يؤثـر عليـه سلبيا ، طالما بقي محافظ على اعضاءه . فكلمة الحق (كلمة الله) تبقى في الاعالي .

وكلامك "تنتظر الأدارة من محموكو أن يقدم للمنتدى مواضيع مفيدة أم ماذا ؟"

ان مالدينـا من اعضاء بين اسرتنا لايجعلنا بحاجة الى مواضيع محمودكو وامثاله ، بل نحن بحاجة لـ محمودكو ليس لمواضيعه بل لـ هدايتـه وان لم يهتدى فهناك الاف محمودكو من سيقرا هذا الموضوع وسيعيد النظر بعقيدته .

اخي العـزيـز ليث لقد اوضحت لك وجهة نظر الادارة على ما ورد منك من التعليق اعلاه ، ولكنك لاتنسـى ولكونك مسيحي ان ترد على من يمس ماتؤمن به وبشكل ديمقراطي مثلما علمنا معلمنـا ، فانك لم ترد على الاخ محمودكو بل عبرت عن رايك فقط بخصوص ابقاء نشر هذا الموضوع ، ولكوننا نحترم اراء جميع اعضاءنـا فاننـا نناقشـها معهم .

اخي الا تلاحظ ان اجابات وردود اعضاءنا اعلاه والاسئلة التي وجهت للاخ محمودكو قد جعلته ان يهرب ؟

فلقد افرغ ما في جعبتـه وان كانت حقا مليئـة ، ونحن لانزال ننتظر اجاباته !

وفي الختام ارجو منك ان تقرا وتفسر ما جاء في انجيل متى / الاصحاح 25 مثل الوزنـات ، فهذا من صلب الموضوع واقصد اهم ما جعلنا نناقش موضوع محمودكو او حتى عليكو ..

نص الايـة :



«وَكَأَنَّمَا إِنْسَانٌ مُسَافِرٌ دَعَا عَبِيدَهُ وَسَلَّمَهُمْ أَمْوَالَهُ 15فَأَعْطَى وَاحِداً خَمْسَ وَزَنَاتٍ وَآخَرَ وَزْنَتَيْنِ وَآخَرَ وَزْنَةً - كُلَّ وَاحِدٍ عَلَى قَدْرِ طَاقَتِهِ. وَسَافَرَ لِلْوَقْتِ. 16فَمَضَى \لَّذِي أَخَذَ \لْخَمْسَ* وَزَنَاتٍ وَتَاجَرَ بِهَا فَرَبِحَ خَمْسَ وَزَنَاتٍ أُخَرَ. 17وَهَكَذَا \لَّذِي أَخَذَ \لْوَزْنَتَيْنِ رَبِحَ أَيْضاً وَزْنَتَيْنِ أُخْرَيَيْنِ. 18وَأَمَّا \لَّذِي أَخَذَ \لْوَزْنَةَ فَمَضَى وَحَفَرَ فِي \لأَرْضِ وَأَخْفَى فِضَّةَ سَيِّدِهِ. 19وَبَعْدَ زَمَانٍ طَوِيلٍ أَتَى سَيِّدُ أُولَئِكَ \لْعَبِيدِ وَحَاسَبَهُمْ. 20فَجَاءَ \لَّذِي أَخَذَ \لْخَمْسَ وَزَنَاتٍ وَقَدَّمَ خَمْسَ وَزَنَاتٍ أُخَرَ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ خَمْسَ وَزَنَاتٍ سَلَّمْتَنِي. هُوَذَا خَمْسُ وَزَنَاتٍ أُخَرُ رَبِحْتُهَا فَوْقَهَا. 21فَقَالَ لَهُ سَيِّدُهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا \لْعَبْدُ \لصَّالِحُ وَ\لأَمِينُ. كُنْتَ أَمِيناً فِي \لْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى \لْكَثِيرِ. \ُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ. 22ثُمَّ جَاءَ \لَّذِي أَخَذَ \لْوَزْنَتَيْنِ وَقَالَ: يَا سَيِّدُ وَزْنَتَيْنِ سَلَّمْتَنِي. هُوَذَا وَزْنَتَانِ أُخْرَيَانِ رَبِحْتُهُمَا فَوْقَهُمَا. 23قَالَ لَهُ سَيِّدُهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا \لْعَبْدُ \لصَّالِحُ \لأَمِينُ. كُنْتَ أَمِيناً فِي \لْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى \لْكَثِيرِ. \ُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ. 24ثُمَّ جَاءَ أَيْضاً \لَّذِي أَخَذَ \لْوَزْنَةَ \لْوَاحِدَةَ وَقَالَ: يَا سَيِّدُ عَرَفْتُ أَنَّكَ إِنْسَانٌ قَاسٍ تَحْصُدُ حَيْثُ لَمْ تَزْرَعْ وَتَجْمَعُ مِنْ حَيْثُ لَمْ تَبْذُرْ. 25فَخِفْتُ وَمَضَيْتُ وَأَخْفَيْتُ وَزْنَتَكَ فِي \لأَرْضِ. هُوَذَا \لَّذِي لَكَ. 26فَأَجَابَ سَيِّدُهُ: أَيُّهَا \لْعَبْدُ \لشِّرِّيرُ وَ\لْكَسْلاَنُ عَرَفْتَ أَنِّي أَحْصُدُ حَيْثُ لَمْ أَزْرَعْ وَأَجْمَعُ مِنْ حَيْثُ لَمْ أَبْذُرْ 27فَكَانَ يَنْبَغِي أَنْ تَضَعَ فِضَّتِي عِنْدَ \لصَّيَارِفَةِ فَعِنْدَ مَجِيئِي كُنْتُ آخُذُ \لَّذِي لِي مَعَ رِباً. 28فَخُذُوا مِنْهُ \لْوَزْنَةَ وَأَعْطُوهَا لِلَّذِي لَهُ \لْعَشْرُ وَزَنَاتٍ. 29لأَنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى فَيَزْدَادُ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ. 30وَﭐلْعَبْدُ \لْبَطَّالُ \طْرَحُوهُ إِلَى \لظُّلْمَةِ \لْخَارِجِيَّةِ هُنَاكَ يَكُونُ \لْبُكَاءُ وَصَرِيرُ \لأَسْنَانِ.

مع تحياتي وتقديري

* ارجو ان لاتنسـى ان تصوت وعبـر الرابط ادنـاه :

تـصويت عـام بخصوص ديـانـة اعضاء اسـرة النهريـن

_________________
مـرحبـا بـكم فـي منتـدى النهـريـن ـ إريـدو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بطرس
عضـو جـديـد
عضـو جـديـد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 36
المسكن : عراقنا
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   9/5/2008, 01:55

!!!!! هذا الموضوع خطير في شدة الخطورة ,

سأقوم بتحميل الفلم و مشاهدته ثم سوف أرد عليك ,

لي عودة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كوكي
عضـو مميـز جـدا
عضـو مميـز جـدا
avatar

انثى عدد الرسائل : 1846
العمر : 32
المسكن : العراق
الرتبـة : عضـو مشـرف
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   20/5/2008, 07:43

مرحبااااااااا جميعا بل نسبة الي ما احب ارد على هيجي مواضيع ولا اناقش بيها لان اني مؤمنة بربي يسوع المسيح وكل هل اقاويل هيا شائعات لا اكثر ولا اقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
thebrid
عضـو فـعـال جـدا
عضـو فـعـال جـدا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 208
العمر : 39
المسكن : Sweden
الرتبـة : عضـو مشـرف
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   22/5/2008, 22:15

اتمنى ان يكون لنا منتدى بدون شوائب كنت ابحث عن منتدى صافي 100%
واخيرا وجدت منتدى رائع وهو منتدى النهرين ولكن مع الاسف بعد اشتراكي بهذا المنتدى رأيت شائبة واحدة وهذا احزنني جدا فقررت ان اترك المنتدى الا اذا قمتم بأزالة الشائبة فسوف ابقى في المنتدى مع اخوتي واحبائي في الرب يسوع له كل المجد صحيح الرب قال احبو اعدائكم واحسنو للمبغضين اليكم لكن ايضا قال بشروهم ثلاث مرات وبعدها انفضو تراب رجليكم فمثل هؤلاء يعرفون جيدا من هو المسيح ويؤمنون كل الايمان به لكنهم لايستطيعون الاشها وحبهم للمسيح لان توجد غشاوة على اعينهم وفي النهاية اقول ارجوكم لاتدعون الشوائب تدخل في منتدانا وتدنسه مع الشكر الجزيل


عدل سابقا من قبل thebrid في 23/5/2008, 06:24 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ليث
عضـو فـعـال
عضـو فـعـال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 60
العمر : 30
المسكن : Frankfurt - Germany
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   22/5/2008, 23:50

أخي العزيز thebrid عاشت الأيادي و تسلم على ما كتبته من
رد على هذا العضو الدخيل و الذي كما ذكرت حضرتك أنه كشائبة في
هذا المنتدى الرائع و علينا بل من واجبنا الحفاظ عليه من هذه الشوائب
التي من شأنها أن تعكر مياهه الصافية ,
أني أرحب بك معنا أخا و أؤيدك الرأي مع كل المودة و الأحترام .
تقبل تحياتي
أخوك ليث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sizar
عضـو جـديـد
عضـو جـديـد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 4
العمر : 27
المسكن : 15101990
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية   29/5/2008, 13:01

اني احي لكل مسيحي شريف قام برد على هذا الموضوع الله شاوقلوخون وناطروخن كلوخون يا يمي مريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قبر المسيح المفقود و انهيار الديانة المسيحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى النـهـريـن يـرحـب بـكـم :: 
بـوابـة الديـانـة المسـيحية ( صـلـوات ، تـراتيـل ، قصص القـديسـين وصـور دينيـة )
 :: 
زاويـة الكتـاب المقدس ( دراسـات مسـيحيـة وتفسـيـرالانجيـل )
-
انتقل الى: